جديد الأخبار
الأخبار
قضايا ومطالب
الغذاء والدواء تحذر من استخدام منتجين من صابون الأيدي لتلوثها بالبكتيريا

الغذاء والدواء تحذر من استخدام منتجين من صابون الأيدي لتلوثها بالبكتيريا

12-15-2009 05:29 PM

(المدينة اليوم ) ..... حذرت هيئة الغذاء والدواء من استخدام منتجين من منتجات صابون الأيدي السائل، بسبب تلوثها بنسب عالية من البكتيريا تزيد عن الحد المسموح به في المواصفة السعودية.
وأوضحت الهيئة أن قطاع الدواء ممثلا بإدارة منتجات التجميل سحب عينات عشوائية من السوق المحلي لعدد 32 منتج من منتجات صابون الأيدي السائل، لغرض التأكد من خلوها من التلوث البكتيري، حيث ثبت بعد التحليل تلوث منتجين بنسب عالية من البكتيريا تزيد عن الحد المسموح به في المواصفة السعودية، وهي: صابون سائل الأيدي والاستحمام (Mega) من إنتاج مصنع موج للمنظفات في مدينة في جدة، صابون سائل للأيدي والاستحمام (BELE) من إنتاج مصنع البليهي للمنظفات ومستحضرات التجميل في مدينة جده.
وخاطبت الهيئة الجهات المعنية لسحب هذه المنتجات واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.
ونصحت الهيئة في بيان صدر قبل قليل، بعدم استخدام هذه المنتجات والتخلص من العينات التي لديهم، كما تنصح بالتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات الصابون والمنظفات كإسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج.
وستواصل الهيئة رسالتها التوعوية من خلال الإعلان عن أي منتجات مضرة بصحة المستهلك ويمكن الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول المنتجات التي أعلنت عنها الهيئة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1955


خدمات المحتوى


تقييم
1.01/10 (161 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.